Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages PrivésConnexion


 منتدى المغرب للحمام الزاجل 
 
 
 
      
 
      
.........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
  
      
     
              


      
                   
                             
      
               
                       
Une visite au maroc  à dicembre d'un grand champion de sport colombophile international, Peter van de Merwe 
 


      
       
                          
 
      
مزايا وعيوب وضع الفيتامينات والعلاجات في الماء

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    La colombophilie marocaine : Les pigeons voyageurs Index du Forum -> قسم اخبار الولاعة والمطالق -> جــــنــــاح تــجــهيز حمام السـبـاق ورعايته
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
HAMID LOFT
Administrateur 2

Hors ligne

Inscrit le: 06 Déc 2012
Messages: 705
Numéro de téléphone: 0668408635
Association :: DOUKKALA
Point(s): 1 656

MessagePosté le: Sam 20 Juil - 03:00 (2013)   Répondre en citant

 
كيف يمكن ان تستخدم الفيتامينات للحمام ؟ 
من الطبيعي ان كل مربي له طريقته المختلفة في العلاج بالفيتامينات ..الأقلية منهم لا يستخدم الفيتامينات الا نادرا ويعتمدون على التغذية السليمة، البعض منهم يستخدم الفيتامينات مرة في الأسبوع، والبعض يومان في الأسبوع طبقا لما يقوله علماء احد الجامعات في بلجيكا انه من الجيد يوم واحد كل أسبوع على مدار العام.ويتم استخدام أنواع مختلفة بالتدريج والانتباه إلى عدم خلط الأدوية معا عند تقديمها. بالنسبة للفيتامينات يفضل ان تعطى أيضا في حالة: تمارين الحمام - تعطي في حالة الطيور الضعيفة كمضاد حيوي.

بدا الآن في هولندا وبلجيكا بإتباع اتجاه جديد في استخدام الفيتامينات فمن المعروف لدى الجميع انه يتم استخدام الفيتامينات عن طريق مياه الشرب.. الآن بدا المهتمين يتبعون طريقة مختلفة تعتمد على وضع الفيتامينات في الغذاء حيث يضاف المسحوق مع الغذاء كيف يتم ذلك؟ يرش الغذاء بالقليل جدا جدا من المياه ثم يضاف عليه المسحوق ويخلط جيدا وهكذا يختلط مسحوق الفيتامينات مع الغذاء.. لماذا هذه الطريقة؟ للأسباب التالية:

-- وضع الفيتامينات في الماء سوف يعطي الماء طعم مختلف هذا ربما يجعل الحمام يشرب اقل من المعتاد فهم لا يحبذون المادة الجديدة في مياه الشرب.. ولهذا يجب مراقبة الحمام في بعض الحالات التي تستخدم فيها مياه الشرب للفيتامينات.

-- وضع الفيتامينات في مياه الشرب ربما يسبب إزعاج للطائر داخليا ربما حموضة أو تغيرات صحية قد تسبب مشاكل وخاصة للحمام الصغير المريض.

-- في أثناء السباقات لن يرغب الحمام بالعودة بسرعة كافيه للدخول إلى المسكن لشرب الماء فهم يدركون ان مياه الشرب مختلفة ولا يحبونها وربما هذا يجعل الحمام تشرب المياه من أي مكان أخر تجده في طريقها أثناء السباق.

-- من المهم جدا ان تكون مياه الشرب صافية جدا ومفضلة لدى الحمام للشرب ومن الجيد إضافة فيتامينات ذات طعم حلو بقدر الإمكان.

-- معظم الفيتامينات تنتهي بسرعة في مياه الشرب، وبعض منها تفقد أهميتها ربما لتعرضها لأشعة الشمس أو تأثيرات الطقس كالحرارة وربما تتحول إلى سم بدل ان تكون فيتامين،مما يضعف نشاط الحمام، وأيضا وضع الفيتامينات في مياه الشرب ربما يستمر ساعتين أو يوم وينتهي مفعوله لغطي جميع الحمام باستمرار.

-- من الطبيعي ان شركات الأدوية حددت نسب معينة لاستخدام الفيتامينات في مياه الشرب ولكن المشكلة انك لا تعرف كم حمامة سوف تشرب وما هي الكمية المناسبة التي سوف تشربها .. فمثلا في الشتاء الحمام لن يشرب كثيرا بعكس فصل الصيف.. فإذا تم استخدام الأدوية شتاء مثلا ربما لن تشرب الطيور أو تأخذ حاجتها من الفيتامينات ولو فرضنا ان العلاج في فصل الصيف ربما تأخذ أضعاف الكمية المطلوبة مما يؤثر على صحتها .. ولن تتعافى بشكل صحيح.
-- من الأفضل أكيد وضع اقراص الفيتامينات مثلا مباشرة في منقار الطائر.. ولكن ذلك يأخذ وقت وجهد طويل لامساك كل الحمام .. 

إذن طريقة وضع الفيتامينات في الغذاء هي المناسبة الآن في الوقت الحاضر على الأقل سوف تكون لديك سيطرة تامة حول الكمية المطلوبة ومفعول الدواء على جميع الحمام بدون استثناء..

 



Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Sam 20 Juil - 03:00 (2013)  

PublicitéSupprimer les publicités ?

Revenir en haut
Abderrahmane
AMIS

Hors ligne

Inscrit le: 10 Jan 2011
Messages: 201
Numéro de téléphone: 0664
Association :: berrechid
Point(s): 149

MessagePosté le: Sam 20 Juil - 17:02 (2013)   Répondre en citant

tres intéréssant ssi hamid  Okay Mort de Rire


Revenir en haut
HATTABIFRERES
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 02 Fév 2013
Messages: 685
Numéro de téléphone: 0661662264
Association :: Maroc
Point(s): 6 125

MessagePosté le: Sam 27 Juil - 04:21 (2013)   Répondre en citant




Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 01:13 (2017)  


Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    La colombophilie marocaine : Les pigeons voyageurs Index du Forum -> قسم اخبار الولاعة والمطالق -> جــــنــــاح تــجــهيز حمام السـبـاق ورعايته Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | Panneau d’administration | Creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky