Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages PrivésConnexion


 منتدى المغرب للحمام الزاجل 
 
 
 
      
 
      
.........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
  
      
     
              


      
                   
                             
      
               
                       
Une visite au maroc  à dicembre d'un grand champion de sport colombophile international, Peter van de Merwe 
 


      
       
                          
 
      
الحمام واستهلاك الأوكسجين

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    La colombophilie marocaine : Les pigeons voyageurs Index du Forum -> قسم اخبار الولاعة والمطالق -> المنتدى الطبي \ Medical forum
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
HAMID LOFT
Administrateur 2

Hors ligne

Inscrit le: 06 Déc 2012
Messages: 705
Numéro de téléphone: 0668408635
Association :: DOUKKALA
Point(s): 1 656

MessagePosté le: Mer 24 Avr - 15:58 (2013)   Répondre en citant


 
 
الحمام واستهلاك الأوكسجين
 
 
لدينا مجموعة من القواعد الأساسية في سباقات الحمام الزاجل التي لا يمكن الحياد عنها وكنت في كل مرة يطرح هذا الموضوع الجمهور المتلقي يقول: "هذه أخبار قديمة، كنت أعرفها مسبقا !"
ومع ذلك، عند إلقاء نظرة على مجموعة من لوفتات الهواة يلاحظ في كثير من الأحيان أنها لا تضع النظرية قيد التنفيذ على الرغم من انهم يعرفون القواعد الأساسية والتي هي معروفة للجميع انهم يعتقدون ان ليس لديهم شيء يتعلمونه من الاخرين كان واحدا من المبادئ الأساسية في التعليم دائما:- كرر، كرر دائما، حتى تعلق في ذهنك.
ربما الواضح في هذه المقالة ان ليس فيها أي اكتشاف مثير، بقدر ما أنه لا تزال هناك أسرار في رياضتنا سوف نركز على جوانب مألوفة قليلا من سباقات الحمام ولكن مع تركيز مختلف,هناك شيء واحد كل الخبراء يتفقون عليه :- لوفت مزدحم هو واحد من الأسباب الأكثرشيوعا لفشل مربي الحمام الزاجل.
يمكننا بعبارة أخرى ان نقول :-
لوفت فيه حمام لم يكن لديه ما يكفي من الهواء أو الأكسجين لن يكون قادرا على الحصول على نتائج جيدة.
الحمام يحتاج الأوكسجين أكثر نسبيا بالمقارنة مع غيره من الحيوانات تم حساب أن كل حمامة واحدة تحتاج إلى حصة يومية من 660 لتر من الأكسجين النقي لكي تكون في صحة مثالية" وبعبارة أخرى لوفت يحتوي على 10 حمامات ابعاده يجب ان تكون 6.6 متر مكعب اي مساحة
2m x 2m x 1.65m سبق ان قلنا ذلك لكننا نريد أن نشير إلى أن الهواء مرة أخرى والتهوية أمر حيوي. إذا كنت تأوي 10حمامات في لوفت من 6.6 متر مكعب مغلق بإحكام من الحمام الخاص بك سيكون مصيره الاختناق في غضون24 ساعة، حيث أنها تستهلك كل الأوكسجين.
حيث لا يمكن لكائن حي البقاء على قيد الحياة في بيئة يكون الهواء المستخدم لا يتضمن الاوكسجين بل ثاني أكسيد الكربون فقط .

بالطبع ليس هناك لوفت محكم تماما وقد تكون هناك تهوية عبر الشقوق والثقوب الصغيرة ولكن هي بالتأكيد ليست كافية.
أي هاوي يعلم أن اللوفت ينبغي أن تكون لها مداخل ثابتة للهواء النقي من خلال نظام التهوية البسيطة على الرغم من أنه من المهم أن لا يتعرض الحمام للتيارات هذا غير صحي للحمامة مثل ما هو غير صحي للناس.

معظم القراء يعرفون لماذا الحمام تحتاج الكثير من الهواء بالنسبة إلى كتلة الجسم. 

والسبب هو أن الحمام، تماما مثل كل الطيور، ليس لديه غدد عرقية هذا يعني أنها يمكن أن تنظم تعادل وتوازن حرارة الجسم عن طريق التنفس الطبيعي .
وهذا يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من الهواء، لا سيما ان الهواء المستنشق يمر عبر الرئتين مرتين.

أفضل وسيلة للتحقق من حالة التهوية الكافية للوفت الخاص بك هو من خلال قياس درجة الحرارة ودرجة تلوث الهواء للوفت في الصباح (قبل أن يتم إطلاق الحمام)، بعد أن يتم إغلاق اللوفت أثناء الليل حالما تلاحظ وجود رائحة فمن الواضح ان هناك شيئا خطأ في تهوية اللوفت ومن المهم تحسين وضع التهوية في أسرع وقت ممكن .

الأوكسجين هو اثمن شيئ للحمام أنها لا تكلف شيئا ومع ذلك الكثير من هواة تربية الحمام الزاجل لا يعير اهتماما كبيرا لذلك.
نعتقد أنه هو نهج جيد للنظر في المصادر الطبيعية الأولى، بما في ذلك إمدادات هواء جيدة هذا هو أكثر قيمة للحمام لتعزيز اداءه من إنفاق المال على المنتجات الصناعية لتعزيز أداء الحمام الخاص بك .
يجب عليك قبل تقديم اي شيئ للحمام ان تقدم له ما يكفي من الهواء المنعش النقي.

مع تحياتي 
 
 
 



Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Mer 24 Avr - 15:58 (2013)  

PublicitéSupprimer les publicités ?

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    La colombophilie marocaine : Les pigeons voyageurs Index du Forum -> قسم اخبار الولاعة والمطالق -> المنتدى الطبي \ Medical forum Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | Panneau d’administration | Creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky