Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages PrivésConnexion


 منتدى المغرب للحمام الزاجل 
 
 
 
      
 
      
.........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
  
      
     
              


      
                   
                             
      
               
                       
Une visite au maroc  à dicembre d'un grand champion de sport colombophile international, Peter van de Merwe 
 


      
       
                          
 
      
الاسطورة
Aller à la page: 1, 2  >
 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    La colombophilie marocaine : Les pigeons voyageurs Index du Forum -> قسم الهواية والإعلانات -> مسابقات المنتدى/concours forum
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
HAMID LOFT
Administrateur 2

Hors ligne

Inscrit le: 06 Déc 2012
Messages: 705
Numéro de téléphone: 0668408635
Association :: DOUKKALA
Point(s): 1 656

MessagePosté le: Lun 31 Déc - 02:24 (2012)   Répondre en citant

 
كلمة كثير ما نتداولها بيننا ... والكثير يعول عليها .. بل ويحاول الكثيرون التشدق بها مادحا شخصا .. أو طيرا .. لانه فريد من نوعة .. أو لانه مميز عن أقرانه .. ولا أدري معيار التقيم المعتمد لأطلاق لقب الاسطورة على فلان من الناس أو على طير من الطيور !!!! .. فعلى من يا ترى يمكن أن نطلق مسمى الاسطورة .. وهنا أتكلم عن معيار اللقب ؟ .. وكيف يمكن تقيم من يستحق مثل هذا اللقب ؟!. 
  
حتى اكون اكثر واقعيا معكم .. دعوني أعطي مثال توضيحي .. مثالى هو ألاخوان جانسن .. فلا يختلف اثنان على أنهم أشهر من مروا على عالم الزاجل .. والسبب شهرتهم .. وشهرة حمامهم ... وكل من أشتهر بعدهم .. لا يخلو أن يكون بسببهم .. امثال كارل ميولمنز .. دي كلاك .. فان هي .. كوبمان .. وغيرهم !! .. وبالتالي اذا ما أراد أحدنا أن يطلق كلمة اسطورة على هاوي فى عالم الزاجل .. فالجانسن برذرز هم أحد هؤلاء الذين يستحقون تلك الكلمة بكل جدارة !!!. 
  
نأتي الان الى توضيح لماذا أستحق الاخوان جانسن لقب الاسطورة ؟!! .. لا أحتاج الى كتابة الكثير لأقناعكم بذلك !! .. والسبب أنهم فعلوا .. وقدموا .. وحققوا .. الكثير للهواية .. وهم جالسين على كراسيهم الشهيرة فى بيتهم رقم 6 شارع سكول أستراد (شارع المدرسة) فى قرية صغيرة تسمي أرندونك فى بلجيكا .. وهم فقط جالسين هناك .. اخرجوا للعالم سلالة يتحدث عنها القاصي والداني ... اذا الموضوع لا يحتاج الى زخرفه وتلميع .. ولا يحتاج الى تطبيل، الاخوان جانسن لم يسعوا الى الشهرة، وانما هي من قصدت بيتهم الصغير، بل ان العالم توافد عليهم من كل حدب وصوب .. ليحضوا بصورة معهم .. ولما لا .. فهم من أثروا الهواية بحمام قل ما يقال عنه أنه الاذكي والاجمل .. وصار أسم الجانسن أيقونه مشعه فى سماء سباقات الزاجل!!. 
  
قد يقول البعض .. أن هناك من الهواة أثر بشكل أيجابي فى سباقات الزاجل .. ولكن على مستوي منطقتة او بلده ، حيث لم يسعفة الاعلام (لضعف التواصل الاعلامي .. وبالاخص قبل ثورة الانترنت) .. وهنا لا أختلف مع هذا الرأي .. مع أن الاخوان جانسن فى مثالي السابق .. عاشوا فى وقت كانت سبل التواصل أصعب وأضعف .. ولكن لم يمنع شهرتهم ان تجوب العالم!!، ولكن حتي على المستوي المحلي .. هل فعلا كان التأثير أيجابيا ؟ .. بمعنى هل الدور الذي لعبة ذاك الهاوي فى منطقتة يجعلة أن يكون أسطورة فعلا !!!؟. 
  
عندما .. يتحدث الناس عن أسطورة .. لا يخلو الحديث من التشويق .. بل لا يخلو من الابهار والانبهار .. عندما يتكلمون عن أسطورة .. تجد الاذان قد شنفت للمتحدث .. بغيت معرفة المزيد عنه .. فكلما زادت التفاصيل .. كلما كان الحديث جاذبا وممتعا !!! .. ولما لا .. فالمفروض أن الحديث عن شخص أو طير .. وصل قمة هرم النجاح دون منازع .. وصل الى ذروة المجد .. فلم يسبقة أحد .. فهو كفارس مقدام ركب صهوة النجاح ومضى به يخط امجاده ليصل بها الى الذروه .. ولكي يصبح فيما بعد .. طموحا لمن يأتي بعد !!!. 
  
الجميل فى موضوع الاسطورة هو أن من يستحق اللقب.. يتمتع بميزة فريده جدا .. ألا وهي أنك لا تجد أثنان يختلفون عليه كأسطورة ... وان كان هناك خلاف .. فسوف يكون فى موضوع المقارنة بينه وبين أسطورة اخري، حيث تبدأ المفاضلة بينهم فقط !!!. 
  
لنفرض أني ذكرت أسم بيلية أو ماردونا أو ميسي ... أنا متأكد كل التأكيد أن حتي ألاخوان الغير شغوفين بكرة القدم .. أو حتي أولئك الذين يكرهون سماع أي حديث عنها .. لا يستطيعون نكران أنهم يعرفون من يكونوا هؤلاء ... أو أضعف الايمان سمعوا بأسمائهم!!! . مثل هؤلاء ومن على شاكلتهم فقط .. يستحقون أن يلقبوا بالاساطير !!. 
  
للاسف .. فى غالب الأحيان تستخدم كلمة اسطورة.. أستخداما خاطئا .. وقصدي أن البعض قد يطلق ذاك اللقب على كل ما هو قديم ومعتق !!! .. فبدل أن تكون مدحا لدور وانجازات شخص!! .. تكون فقط تقديرا ووقارا لكبر سنه ... والي شعره الابيض الذي غزا رأسه !!! .. 
  
ختاما ... أليكم ما جاد بة بحثي عن معني كلمة أسطورة: 
  
معنى الأساطير في المعاجم والكتب هي "الأحاديث التي لا نظام لها" وهى "الأباطيل والأحاديث العجيبة" و"سطر تسطيراً ألف وأتى بالأساطير"، والأسطورة هي "الحديث الذي لا أصل له" ... وقد استعمل القرآن الكريم لفظة الأساطير فيما لا أصل له من الأحاديث.. قال تعالى: "وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قَالُوْا قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاءُ لَقُلْنَا مِثْلَ هَذَا إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِيْرُ الأَوَّلِيْن" (سورة الأنفال: 30) ... وهي بمعنى الاباطيل مقابل مصطلح الحق الذي جاء به القرآن الكريم ( وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ) الاسراء / 81 
 وقال جل شأنه: "وَقَالُوْا أَسَاطِيْرُ الأَوَّلِيْنَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيْلاً" (سورة الفرقان: 5).
( أنتهي الاقتباس )
 
  
أعتقد بعد ما قرأناه .. لابد أن نكون اكثر حرصا فى أستخدام كلمة أسطورة لمدح شخص او طير ... حتي لا نقع فى المحظور دون قصد .. وحتي لا نصف الناس والطيور المميزين بلقب فى ظاهرة المديح .. وفى باطنه الذم لا قدر الله !!. فيلبسوا تاج الاساطير .. ولكن بمقاس غير مناسب .. فيميل تاجه يمنتا ويسرا .. وينتهي بلقبة .. من أسطورة الى أضحوكة!!!. 


 
 



Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Lun 31 Déc - 02:24 (2012)  

PublicitéSupprimer les publicités ?

Revenir en haut
KOULAM IKHWAN
Modérateur

Hors ligne

Inscrit le: 09 Oct 2012
Messages: 284
Numéro de téléphone: 0645161518
Association :: الحداوية
Point(s): 13

MessagePosté le: Lun 31 Déc - 15:25 (2012)   Répondre en citant

مشكوور يا بطل واصل تالقك  



Revenir en haut
HAMID LOFT
Administrateur 2

Hors ligne

Inscrit le: 06 Déc 2012
Messages: 705
Numéro de téléphone: 0668408635
Association :: DOUKKALA
Point(s): 1 656

MessagePosté le: Mer 12 Juin - 15:20 (2013)   Répondre en citant

شكراً بارك الله فيك


Revenir en haut
nassim


Hors ligne

Inscrit le: 23 Juil 2013
Messages: 3
Numéro de téléphone: 0659875116
Association :: Al Fassia
Point(s): 0

MessagePosté le: Sam 27 Juil - 02:29 (2013)   Répondre en citant

Mort de Rire Mort de Rire Mort de Rire Mort de Rire


Revenir en haut
MOUSSAMI.KHALID
AMIS

Hors ligne

Inscrit le: 18 Juin 2013
Messages: 42
Numéro de téléphone: 0606491000
Association :: MARCO
Point(s): 45

MessagePosté le: Dim 28 Juil - 04:23 (2013)   Répondre en citant

 



Revenir en haut
HAMID LOFT
Administrateur 2

Hors ligne

Inscrit le: 06 Déc 2012
Messages: 705
Numéro de téléphone: 0668408635
Association :: DOUKKALA
Point(s): 1 656

MessagePosté le: Dim 28 Juil - 13:24 (2013)   Répondre en citant




Revenir en haut
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 03:22 (2016)  


Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    La colombophilie marocaine : Les pigeons voyageurs Index du Forum -> قسم الهواية والإعلانات -> مسابقات المنتدى/concours forum Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Aller à la page: 1, 2  >
Page 1 sur 2

 
Sauter vers:  

Index | Panneau d’administration | Creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky