Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages PrivésConnexion


 منتدى المغرب للحمام الزاجل 
 
 
 
      
 
      
.........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
  
      
     
              


      
                   
                             
      
               
                       
Une visite au maroc  à dicembre d'un grand champion de sport colombophile international, Peter van de Merwe 
 


      
       
                          
 
      
متابعة وتسجيل الحمام

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    La colombophilie marocaine : Les pigeons voyageurs Index du Forum -> قسم خاص باخبار الموقع فقط
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
abdellahelmousaoui


Hors ligne

Inscrit le: 10 Fév 2011
Messages: 976
Numéro de téléphone: 0662654753
Association :: ben slimane
Point(s): 17

MessagePosté le: Mer 26 Déc - 11:34 (2012)   Répondre en citant

  
 
يجب الحرص على كافة الهواة والمربين بتطبيق أنظمة التسجيل لكافة الأمور المتعلقة بطيورهم، عن طريق إعداد سجلات أو دفاتر خاصة بذلك ، وربط تلك المعلومات بأرقام الحجول أو الحلقات المعدنية الرسمية الضرورية التي توضع على أقدام الطيور من صغرهم، اعتباراً من اليوم السابع من الفقس. 
  
من المهم أن يحتوي الحجل على سنة الإنتاج، والرقم التسلسلي، وبلد المنشأ. وتعتبر مسألة وضع الحجل هامة وضرورية خاصة للحمام الزاجل، ومن المهم أيضا إطلاق اسم على طائر يرتبط به إذ يتم ضم الاسم برقم الحجل في السجلات، التي تسهل عملية المتابعة الدقيقة لكل طائر. 
  
من المهم إعداد بطاقة التسجيل لكل زوج، يتم إثبات أرقامها ومواصفاتهم مع عمل جدول بسيط لتاريخ وضع البيض وتاريخ الفقس، ورقم العش، وعدد الصغار والمواصفات.. الخ. بهذه الطريقة يمكن التعرف على خطوط سير الإنتاج، ويعتبر هذا مؤشر هام لمعرفة الخطوط الدموية الجيدة، كذلك يمكن من خلالها التعرف على الأزواج الجيدة من الأزواج السيئة.
 
  
على كافة الهواة الذين يطمحون إلى المشاركة في السباقات أو المنافسة في أي مجال للطيور كالعرض ان تحوي أقدام طيورهم على حجل رسمي صادر من جهة رسمية، لان جميع الطيور التي لا تحمل حجول يتم استبعادها مباشرة وبدون نقاش، حتى لو كانت أفضل الطيور التي تحمل جميع المواصفات والمقاييس. 
  
 
عادةً ما يحمل حمام الزينة أو الاستعراض على حجول مختلفة عن الحمام الزاجل المخصص للسباقات حيث تحمل طيور الزينة على حجول رسمية صادرة من الجمعية الوطنية للحمام N.P.A – National Pigeon Assertion ومقرها بريطانيا أو من نادي رسمي تابع ومسجل رسمياً ضمن الأندية التابعة لـ N.P.A في مختلف بلدان العالم. 
  
أما الحمام الزاجل فانه لا بد أن يحوي على حجول رسمية تابعة للجنة أو الاتحاد أو النادي المحلي للحمام الزاجل في - مختلف أنحاء العالم – بشرط أن يكون مسجلاً رسمياً للاتحاد الدولي لسباقات الحمام الزاجل F.C.I – Federation Colombophile International وذلك في جميع السباقات المحلية أو الدولية أو القارية. 
كما توجد الأندية الرسمية المهتمة بشؤون الحمام الزاجل والتي تصدر عنها حجول رسمية – أو عن جمعيات أو لجان محلية تابعة لها . 
  
تركيب الحجول على أقدام الصغار منذ اليوم السابع من الفقس عملية سهلة حيث تثبت رجل الطائر بين السبابة والإبهام لنفس اليد، ويثبت المخلب الخلفي للطائر لخلف بأصابع اليد ، ويتم أخذ الأصابع الأمامية للأمام تمرر الحلقة فوقهم وبعد ذلك يمرر المخلب الخلفي وتستكمل العملية ( انظر الشكل ) ، رغم ان الحجول من النوع المغلق الغير قابل للفك، بخلاف الحجول الأخرى البلاستيكية أو الغير الرسمية. 
 
 
 
وينصح بمتابعة الصغار في حالة تركيب الحجول لمدة يومين منذ تركيبها لملاحظة عدم انزلاق الحجل أو كونه غير مناسب لساق الحمامة . 
ملاحظة: الحلقات المعدنية الرسمية متوفر في بعض محلات بيع الطيور ، بإمكانك الحصو
ل عليها بعد أن تتأكد من:
 
سنة الإنتاج بحيث تكون:  2013 
الرقم التسلسلي هو رقم يتكون من عدد من الخانات مثال على ذلك: 600761 
بلد المنشأ وهو الدولة التابع لها الطائر مثال يستخدم في المغرب MAR 
 
 
ملاحظة هامة: الحجول التي تباع في الأسواق هي حجول معترف بها ولكن لا تستطيع المشاركة بها في السباقات، وإنما هي فقط تزيد من أهمية وأسعار الحمام، آما الحجول المخصصة للسباقات المعتمدة فتباع من قبل النوادي الرسمية ولا يوجد اختلاف بين التي تباع في الأسواق وبين التي تباع في الأندية إلا في ان النادي يسجل رقم الحجل لديه ويقدم إليك بطاقة تعريفية بالحجل وبها تستطيع المشاركة لديهم. طبعا في حالة حصولك على حمام يحمل حجول معينة ليست مسجلة باسمك لا تستطيع المشاركة في السباقات بدون نقل ملكية الحجول باسمك وذلك يتم بالاتصال بمالك الحمام الأصلي لأخذ الموافقة منه. 
وأخيراً .. تذكر أن الطائر الذي لا يحمل الحجول الرسمية فهو خارج المنافسة تلقائياً ..إضافة إلى أن قيمته والاهتمام به تنخفض... 
 



Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Mer 26 Déc - 11:34 (2012)  

PublicitéSupprimer les publicités ?

Revenir en haut
atif


Hors ligne

Inscrit le: 14 Déc 2011
Messages: 10
Numéro de téléphone: 0646738393
Association :: sale
Point(s): 5

MessagePosté le: Mer 26 Déc - 23:47 (2012)   Répondre en citant

 



Revenir en haut
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 13:42 (2016)  


Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    La colombophilie marocaine : Les pigeons voyageurs Index du Forum -> قسم خاص باخبار الموقع فقط Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | Panneau d’administration | Creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky