Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages PrivésConnexion


 منتدى المغرب للحمام الزاجل 
 
 
 
      
 
      
.........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
  
      
     
              


      
                   
                             
      
               
                       
Une visite au maroc  à dicembre d'un grand champion de sport colombophile international, Peter van de Merwe 
 


      
       
                          
 
      
شراء البطل "فن"

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    La colombophilie marocaine : Les pigeons voyageurs Index du Forum -> قسم الحمام العام -> المقالات والترجمة/articles
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
KOULAM IKHWAN
Modérateur

Hors ligne

Inscrit le: 09 Oct 2012
Messages: 284
Numéro de téléphone: 0645161518
Association :: الحداوية
Point(s): 13

MessagePosté le: Lun 10 Déc - 18:18 (2012)   Répondre en citant

شراء البطل "فن"


الطير البطل ليس بالضرورالافضل وبالتالي شراء البطل فن ، في مجلات الزاجل هولنديه أو بلجيكية، تري العديد من الإعلانات ، مثال ذلك:
• مطلوب شراء بطل حاصل على المركز الأول على كذا ألف من الطيور، يفضل من مسافات طويلة، ابعث الصورة والشهادة على العنوان التالي.
• مطلوب شراء بطل حاصل على المركز الأول ولقب ايس، بالاضافه إلى ألقاب أخرى، أرسل الصورة والشهادة على العنوان التالي.
مثل هذه الإعلانات توضع من قبل وسطاء، يرغبون تصدير مثل هذه الطيور إلى زبائنهم في أمريكا، شرق آسيا، دول أوربيه أخرى، الشرق الأوسط ... لما للطيور الهولندية والبلجيكية من سمعه حسنه في تلك البلدان....
في اليابان مثلا...كان في الماضي الحصول على طير فائز بالمركز الأول يعتبر مطلبا كافيا...ولكن مثل ذلك الانجاز ليس كافيا للهواة الهولنديين والبلجيك ، فالطير الفائز بالمركز الأول وان كان على عدد كبير من الطيور ... لا يعطيه صفة الطير المميز...والسبب..أن يكون موقع اللوفت ..أو أن تكون حالة الجو واتجاه الريح...ساعده على حسم تفوقه على منافسيه ... بأقل جهد ممكن.
لذلك، إذا كان لابد من الإعلان فان الإعلان الثاني يبحث عن الطير الأفضل...

الجار وأنا:
في سباق اورلينز الوطني ، والذي أربك الجميع فى تلك السنه ليس بسبب درجة الحرارة العالية في يوم السباق ولكن بسبب النتائج الغير متوقعه والتي تفاجأ بها الكثيرون.
بالنسبة لي شاركت ب 23 طيرا، وقد حصلت على المركز السابع على النادي من مجموع 350 طيرا، وكانت سرعة طيري 1250 متر/الدقيقة، في الحقيقة لم ترضيني النتيجة، حيث كانت الاسوء منذ شاركت، ولكن بالنظر إلى النتائج على مستوى المقاطعات والمستوى الوطني، الموضوع يستدعى الملاحظة والتفكير فيه.
ليس بعيدا عنى، يسكن هاوي حقق المركز الأول على مستوي مقاطعته من مجموع 6000 طير ، فقط لتوضيح مجموعة أنديه تكون مقاطعه ( ليست نفس مقاطعتي) ، لكن إليكم المفاجأة سرعة طيره 1242 متر/الدقيقة ، اى أبطأ ب 8 أمتار عن طيري الحاصل على المركز السابع من 350 طير، طبعا من الناحية التجارية طير الجار هو الأفضل فهو البطل على 6000 طير، مقابل السابع على 350 طير فقط.
طبعا أنا ذكرت ان هذا سباق وطني،وكلانا شارك فيه ، وكان المجموع الكلى 11000 طير، واليكم المفاجاه الأخرى، طيري حل في المركز 18 على المستوى الوطني ، فيما طير الجار حل في المركز إل 23 على المستوى الوطني .
بهذا يكون الحاصل على المركز إل 23 أفضل من الحاصل على المركز إل 18 ، هذه معادله غير منطقيه، ولكن في واقع الهواية وزمن التجارة هي صحيحة جدا.

النتيجة المستحيلة:
في أحيان كثيرة تري ما يسمى بالنتيجة المستحيلة كأن تحقق النتيجة التالية....1,2,3,4,5,6,7,8,9,10 وهى ما تسمى النتيجة المستحيلة أو الصعبة ، ذات مره أرسل احدهم بنتيجة سباق حصل فيها على المراكز ال20 الأوائل على 4000 طير نتيجة مستحيلة في الواقع، ولكن بالنظر إلى وقت دخول أول طير ووقت دخول الطير رقم 20 كانت الفترة 7 دقائق ، في بعض الانديه في 7 دقائق يكون ثلث الطيور المشاركة في السباق قد وصلت إلى البيوت ( قرابة إل 1333 طير من أصل إل 4000 ) ولكن في حالة صاحبنا فقط 20 طير، هذا يعنى ضعف حدة المنافسة في هذا النادي، ما لم يكن عدد المشاركين قليل وعدد الطيور كبير لكل مشارك سبب آخر يضاف للأول.

الخلاصة:
عند الفوز بالمركز الاول ، تجد الهواة مباشرة يريدون معرفة عدد الطيور المشاركة ، والاهم من ذلك عدد الهواة المشاركين ، فهناك هواه يشاركون بالطيور كلها لدرجة أنهم يمكن أن يرسلوا كل شي يطير...أما آخرين فيشاركون ب 3 أو 4 طيور وهي أفضل طيورهم.
لذلك تجد الانديه بالنوعيه التالية:
النادي الأول به 50 هاوي يشاركون بما مجموعه 200 طير.
النادي الثاني به 50 هاوي يشاركون بما مجموعه 4000 طير.
لو خيرت بين طير بطل حاصل على المركز الأول أو طير ايس ، من اى نادي سوف تختار؟؟؟؟
لكل ما سبق وأكثر......فشراء الأبطال من الطيور .... بحد ذاته فن لابد من اتقانه.

تقبلوا تحياتى.....

بقلم: أدشرلكنز
 



Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Lun 10 Déc - 18:18 (2012)  

PublicitéSupprimer les publicités ?

Revenir en haut
issam el aoussi
AMIS

Hors ligne

Inscrit le: 01 Jan 2011
Messages: 131
Numéro de téléphone: ...
Association :: safi
Point(s): 3

MessagePosté le: Lun 10 Déc - 20:04 (2012)   Répondre en citant

ما شاء الله عليك اخي الحسين مواضيعك كلها ممتازة ومفيدة جزاك الله عنا كل خير


Revenir en haut
chabih
AMIS

Hors ligne

Inscrit le: 22 Déc 2010
Messages: 101
Association :: casa/tanger
Point(s): 40

MessagePosté le: Lun 10 Déc - 20:46 (2012)   Répondre en citant

مشكور اخي على هذا الموضوع الممتاز و الصادم


Revenir en haut
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 05:59 (2016)  


Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    La colombophilie marocaine : Les pigeons voyageurs Index du Forum -> قسم الحمام العام -> المقالات والترجمة/articles Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | Panneau d’administration | Creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky