Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages PrivésConnexion


 منتدى المغرب للحمام الزاجل 
 
 
 
      
 
      
.........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
  
      
     
              


      
                   
                             
      
               
                       
Une visite au maroc  à dicembre d'un grand champion de sport colombophile international, Peter van de Merwe 
 


      
       
                          
 
      
البداية الصحيحه

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    La colombophilie marocaine : Les pigeons voyageurs Index du Forum -> قسم الهواية والإعلانات -> مسابقات المنتدى/concours forum
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
KOULAM IKHWAN
Modérateur

Hors ligne

Inscrit le: 09 Oct 2012
Messages: 284
Numéro de téléphone: 0645161518
Association :: الحداوية
Point(s): 13

MessagePosté le: Dim 9 Déc - 02:11 (2012)   Répondre en citant

مقولة أن تبدأ من حيث أنتهي الاخرين .. ليست مقولة دقيقه فى نظري الشخصي .. وتحتاج الى اعادة نظر .. على الاقل بالنسبة لنا نحن هواة سباقات الزاجل .. ليس لانها لا تنطبق علينا ولكن ومن وجهة نظري الشخصيه، المكان الذي وصل اليه الاخرين جاء بعد عناء ومطبات وكوارث، جعلت منه فى نهاية المطاف بطل وهاوي مميز يتطلع اليه الاخرون.

وعليه فأن مكان ذلك الهاوي وموقعه الذي من المفروض وحسب المقوله أعلاه أن نبدأ ويبدأ منه الهواة، مكان محفوف بالمخاطر ... ويحتاج الهاوي الجديد الي دليل أو خارطة طريق كي يستطيع شق طريقة منها الى الامام!!!!؟

يحضرني مثال قديم، كان فى أحد كتب مادة العلوم للمرحلة الابتدائية .. والذي يتكلم عن النمله التي يتم وضعها فى علبة عبارة عن متاهه ( لها مدخل واحد و مخرج واحد وطرق متعرجه مفتوحه على بعض) .. وكيف تستطيع النمله شق طريقها للخروج من المتاهه .. ويتم تكرار العمليه عدة مرات ... وفى كل محاولة تستطيع الوصول الى المخرج أسرع من السابق .. الى أن تستطيع الوصول بسرعه فائقه بسلكها أقصر الطرق!!!.

ما سبق كانت مقدمة لما أود طرحه اليوم فى مقالي .. والذي أود أن أوليه بعض الاهمية لما يمكن أن يقع فيه الهواة من خطأ أو لنقل تسرع فى الاعتقاد بأنهم من السهل تحقيق نتائج مميزة فقط لكونهم طبقوا ما قام به الابطال .. أو أتباع نصائحهم!!!.

نعم، الامر ليس بتلك السهولة خاصتا لشخص مبتدأ وجديد على عالم السباقات، ولو كان غير ذلك، لرأينا الكل بطل .. والمنافسه بين الجميع على صفيح ساخن، بل لن تجد موطئ قدم فى نتيجة السباق بسبب قوة المنافسه.

أخواني، ليت عالم سباقات الزاجل ضمته ضرفتي كتاب او قرص فيديو مدمج .. أو حتي جلسه مطوله مع أحد محترفي الهواية .. لكان الامر سهل جدا .. ولا أصبح الامر كقراءة كتيب أستخدام جهاز جوال تم شراءة حديثا (مع العلم 80% من مستخدمي أجهزة الجوال لا ينظرون الى الكتيب المرفق .. ولو نظر فأنه لا يستخدم نصف المميزات التي يوفرها الجهاز .. اما جهلا بالشي أو لعدم الحاجه الماسه لستخدامها !!!).

لا يختلف أثنان على أن البداية الصحيحه مطلب مهم، بل وينصح به كل الهواة .. ولن اجادلكم فى ذلك .. ولكن دعونا نحدد معا المطلوب تواجده لكي تكون البداية صحيحه كما يوصي بها الجميع:

· لوفت مصمم بطريقة صحيحه(ليس مهم أن يكون غالي الثمن .. ولكن مهم أن يكون ذا تهوية صحيحه).

· حمام ذا سلاله وأوصول ممتازة تتناسب مع طبيعة ومسافات السباق التي يرغب الهاوي المشاركة فيها.

· تغذية وخلطات اكل مع العلاجات والمكملات الغذائية المناسبة بالاضافة الى الاملاح بانواعها.

· برنامج ادارة صحيح ومعتمد من هاوي محترف (من الابره الى الصاروخ) .. قصدي من بداية الانتاج الى السباق.


الان ... هل نستطيع القول أن الكرة فى ملعب الهاوي؟؟ ... فى نظري نعم !!! ..فكل ما يحتاجه للبدء قد تم توفيره ... ويبقي التطبيق فقط ... وانتظار النتائج (المبهره !!!!).

حسنا .. لماذا الغالبيه من المبتدئين لا يحصلون على تلك النتائج المبهره؟؟ .. هل هناك خلل فى معطيات البداية الصحيحه السابقة ؟ .. هل من المعقول برنامج المحترف خطأ ؟ .. يا ترى أين يكمن الخطأ ؟ ... لا تتعب نفسك فى النظر من حولك عن أسباب الفشل عزيزي الهاوي المبتدأ .. وانما أبحث عن اقرب مرأة وانظر اليها ... وسوف تتعرف على سبب المشكله الحقيقي!! ... نعم أنت هو ؟!! .. لا تتفاجأ !! .. فقد سبقتك يا عزيزي ( وبالضبط قبل حوالي 14 سنه) !!.

فقد طبقت كل ما كنت اقرأ وأسمع وأرى ... ولكن اغلب النتائج لم تكن حسب المتوقع (مبهره!!) .. وعندما حاولت التفتيش عن العله .. وجدتها في شخصي .. فأنا من يحتاج الى صقل!!.

سوف أسرد لكم مثال واقعي .. حصل لي شخصيا (خارج نطاق الزاجل) .. فى يوم من الايام، حضر طبق من عند الجيران جزاهم الله خير .. وبه اكله طيبة المذاق .. فطلبت من الاهل سؤالهم عنها وكيفية اعدادها .. وفعلا حصلوا على المقادير وكيفية الاعداد .. وقاموا بأعدادها كتجربة اولي .. ولكن لم تكن فى مستوي الطبق الاصلي .. وبعد يومين كرروا المحاوله .. ليس بنفس الطعم !! .. حاولوا سؤال الجيران وتاكدوا من أن المقادير وطريقة الاعداد صحيحه .. أذا أين ذلك الطعم الطيب؟؟ ... اتعلمون بعد كم محاولة نجح الاهل فى اتقان تحضير الطبق .. المرة الخامسة !!!؟ ... ومن شدة حلاوة الطبق .. والوقت الذي استغرقناه لاتقان تحضيرة ... اسميته القاتل!!.

اخواني ... اتقان فن التميز فى سباقات الزاجل .. هي تماما كالطبخه .. نحتاج الي الممارسه .. والوقوع في الاخطاء والتعلم منها ... الي أن نصل الى درجة الاتقان .. تماما كالحلم الذي يحلمه غيرك .. ويقوم بوصفه لك فى اليوم التالي .. مهما أتقن في الوصف .. لن يكون كالذي رأه رؤيا العين!!.


 
تقبلوا تحياتي 
منقول لتعم الفائدة 
اخوكم كولام 



Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Dim 9 Déc - 02:11 (2012)  

PublicitéSupprimer les publicités ?

Revenir en haut
HAMID LOFT
Administrateur 2

Hors ligne

Inscrit le: 06 Déc 2012
Messages: 705
Numéro de téléphone: 0668408635
Association :: DOUKKALA
Point(s): 1 656

MessagePosté le: Dim 9 Déc - 02:40 (2012)   Répondre en citant

جزاك الله خير


Revenir en haut
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 17:40 (2016)  


Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    La colombophilie marocaine : Les pigeons voyageurs Index du Forum -> قسم الهواية والإعلانات -> مسابقات المنتدى/concours forum Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | Panneau d’administration | Creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky